-
Hide blocks
- Full screen
- Standard view
اسم المادة: التسويق الإلكتروني للخدمات |
|||||
الميدان |
علوم اقتصادية وتجارية وعلوم التسيير |
الفرع |
علوم تجارية |
||
التخصص |
تسويق الخدمات |
المستوى |
الثانية ماستر |
||
السداسي |
الثالث |
السنة الجامعية |
2023/2024 |
||
التعرف على المادة التعليمية |
|||||
عدد الأرصدة |
06 |
وحدة التعليم |
أساسية |
||
المعامل |
02 |
||||
الحجم الساعي الأسبوعي |
03.00سا |
المحاضرة (عدد الساعات في الأسبوع) |
01.30سا |
||
أعمال م/تط (عدد الساعات في الأسبوع) |
أعمال م/ت (عدد الساعات في الأسبوع) |
01.30سا |
|||
مسؤول المادة التعليمية |
|||||
الاسم، اللقب |
سفيان خلوفي |
الرتبة |
أستاذ مساعد |
||
تحديد موقع المكتب |
المكتب 19 |
البريد الالكتروني |
|||
رقم الهاتف |
0665626019 |
توقيت الدرس ومكانه |
8:00- 11:00 ق22 كل يوم الأربعاء |
يدخل الطالب إلى مادة التسويق الإلكتروني للخدمات حاملاً معه رصيدًا من المعارف والمهارات المكتسبة من خلال دراسات سابقة وتجارب شخصية، تُساهم بشكلٍ كبيرٍ في فهمه لهذه المادة وتُسهّل عليه عملية التعلم. وتشمل هذه المكتسبات القبلية العديد من الجوانب. لذا يرجي تجاوز اختبار المكتسبات القبلية التالي للبدأ في تلقي مقرر المادة.
الطالب الذي لم يحصل على درجة كافية تؤهله لبدأ المادة عليه الاطلاع أيضا على المراجع الأتية وإعادة اختبار المكتسبات القبلية (يجب الحصول على الأقل على نسبة (60%) لدراسة هذه المادة في اختبار المكتسبات القبلية:
1- محاضرة حول تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
2- فيديو حول التجارة الالكترونية.
3- فيديو حول التسويق الإلكتروني.
تدرس المادة في شكل محاضرات وأعمال موجهة وطبيعة تقييمها امتحان ومراقبة مستمرة. أي تقييم متواصل في الأعمال الموجهة من خلال عدد من المعايير، وامتحان في نهاية السداسي. والجدول التالية يفصل أكثر في معايير وطريقة التقييم:
التقييم بالنسبة المئوية |
العلامة |
الوزن النسبي للتقييم |
||||||||
امتحان |
20/20 |
وزن المحاضرة |
60 % |
60 % |
||||||
امتحان جزئي |
05 |
20/20 |
وزن الأعمال الموجهة والتطبيقية |
40 % |
10 % |
|||||
أعمال موجهة (البحث : إعداد/إلقاء) |
10 |
20 % |
||||||||
أعمال تطبيقية |
- |
- |
||||||||
المشروع الفردي |
10 |
02 % |
||||||||
الأعمال الجماعية (ضمن فريق) |
- |
- |
||||||||
خرجات ميدانية |
- |
- |
||||||||
المواظبة (الحضور / الغياب ) |
02 |
04 % |
||||||||
عناصر أخرى ( المشاركة ) |
02 |
% 04 |
||||||||
تدرس المادة في شكل محاضرات وأعمال موجهة/تطبيقية و طبيعة تقييمها امتحان و مراقبة مستمرة يقاس معدل المادة بالوزن الترجيحي للمحاضرة والأعمال الموجهة:
ملاحظة: يجب أن يتحصل
الطالب على نتيجة نهائية تضمن له التوفيق في المادة أكبر أو تساوي 10 من 20 يستدعى
الطالب الذي لم يتمكن من تحصيل علامة 10 من 20 لاجتياز الامتحان الاستدراكي في
نهاية السنة |
تقدم في حصص الأعمال الموجهة البحوث وفق المواضيع التالية:
البحث الأول: تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
البحث الثاني: التجارة الإلكترونية.
البحث الثالث: التسويق الإلكتروني للخدمات.
البحث الرابع: المزيج التسويقي الإلكتروني الخدمي.
البحث الخامس: إستراتيجيات التسويق الإلكتروني للخدمات.
البحث السادس: دراسة سلوك مستهلك الخدمات الإلكترونية.
ملاحظات هامة:
- عناوين البحوث هذه عامة وجامدة، ويجب أن تخضع لتعديل بحسب ما يراه الطلبة مناسب.
- التقيد منهجيًا وعلميًا بنموذج إعداد البحوث. المتاح للتحميل على الرابط الالكتروني التالي : http://bit.ly/3LlFl6T
تحميل نموذج إعداد البحوث (Word):
-
قبل
إلقاء البحث يلتزم أعضاء الفوج بإرسال نسخة PDF
و Word من البحث قبل 24 ساعة من الإلقاء عبر البريد الإلكتروني التالي: sofianekheloufi2@gmail.com
- تخضع البحوث بعد مناقشتها لتعديل في غضون أسبوع واحد وترسل من جديد للتقييم الشكلي عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://bit.ly/3rumLTE
ملء وإرسال الاستمارة الإلكترونية للبحوث بعد التعديل:
تجدون في المرفقات أدناه نماذج لإمتحانات المادة التعليمية السابقة (للإطلاع)
* اللغة العربية:
1. بشير عباس العلاق، الخدمات الالكترونية بين النظرية والتطبيق، المنظمة العربية للتنمية الإدارية، مصر، 2004.
2. يوسف أحمد أبو فارة، التسويق الالكتروني-عناصر المزيج التسويقي عبر الانترنت-، الطبعة الأولى، دار وائل، الأردن، 2004.
3. يوسف حجيم سلمان الطائي، هاشم فوزي دباس العبادي، التسويق الإلكتروني، الطبعة الأولى، الوراق للّنشر والتوزيع، الأردن، عمان، 2009.
4. بشير عباس العلاق، تطبيقات الانترنت في التسويق، الطبعة الأولى، دار المناهج للنشر والتوزيع، الأردن، 2003.
* اللغات الأجنبية:تجدون قي المرفق أدناه شبكة التقييم الخاصة بالمادة التعليمية عبر الخط أعلاه، الرجاء ملأ الشبكة والتوقيع عليها وإعادة ارسالها. شكرا لكم على تعاونكم معنا