مخطط الموضوع

  • محاضرات مقياس تطبيقات في التسويق الرقمي


     المقياس: تطبيقات في التسويق الرقمي

    -         وحدة التعليم: استكشافية

    -         الفئة المستهدفة: سنة أولى ماستر تخصص تسويق

    -         الرصيد: 2، المعامل: 2

    -         الحجم الساعي: 45 ساعة (22.5 ساعة محاضرة و22.5 ساعة أعمال موجهة)

    التسويق الرقمي يشير إلى استخدام التكنولوجيا الرقمية والوسائط الإلكترونية لتسويق وترويج المنتجات أو الخدمات، ويتضمن ذلك الاستخدام الفعال للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ومحركات البحث وغيرها من القنوات الرقمية للتواصل مع الجمهور المستهدف.

    التسويق الرقمي يتيح للشركات والعلامات التجارية الوصول إلى جمهور واسع على مستوى العالم بشكل فعّال وبتكلفة أقل مقارنة بالوسائل التقليدية للتسويق، بحيث يتيح أيضا لهم تحليل استجابة الجمهور وقياس نجاح حملات التسويق بشكل دقيق من خلال البيانات والتحليلات الرقمية، ومن أمثلة استراتيجيات التسويق الرقمي ترويج المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام، والإعلان عبر محركات البحث مثل جوجل، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني الاستهدافية، وإنشاء محتوى جذاب على المدونات وقنوات الفيديو عبر الإنترنت.

    يستهدف هذا المقياس طلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق والمحاور التي تناولناها في هذا المقياس سوف تساعدهم على فهم العناصر المرتبطة بمفهوم التسويق الرقمي لأنه يعد جزءا أساسيا من استراتيجيات التسويق الحديثة، حيث يساعد الشركات على الوصول إلى جمهورها المستهدف بشكل أكثر فعالية وتحقيق أهدافها التسويقية بطريقة مبتكرة وقائمة على البيانات. وأيضا كل المحاور التي سوف يدرسها الطالب في هذا المقياس هي كلها عناصر أساسية تساعد الطالب على فهم التسويق الرقمي والإلكتروني ومن ثم التمكن من إسقاط ما تم تناوله نظريا على المؤسسة التي يتوجه إليها في إطار تربصه الميداني.


  • قائمة المراجع