التجارة:

تُستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصال (ICT) في التجارة لتحسين عمليات البيع والشراء، وتعزيز التجارة الإلكترونية. ومن الأمثلة على ذلك:

- استخدام أنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM) لتحسين خدمة العملاء.

- استخدام أنظمة التجارة الإلكترونية (e-commerce[1]) لبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت (التسويق الالكتروني "E-Marketing[2]").

- استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (IA[3]) لتحسين عمليات الشراء والبيع.

لمزيد من المعلومات حول دور تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الاتصال في مجال التجارة والاقتصاد بصفة عامة يرجي الضغط هنا (فيديو توضيحي).