مقدمة

في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة، أصبح التسويق الإلكتروني ضرورةً لا غنى عنها لأي شركة أو مشروع يسعى للنجاح في عالمنا الرقمي. ويمثل التسويق الإلكتروني للخدمات على وجه الخصوص فرصةً ذهبيةً لجذب العملاء المستهدفين وتعزيز التواجد الرقمي والتواصل مع الجمهور بطرق مبتكرة وفعالة.

الهدف العام للمادة التعليمية هو تمكين الطالب من اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لتطوير وتنفيذ استراتيجيات تسويق الخدمات إلكترونيا، وذلك من خلال فهم تكنولوجيا المعلومات والاتصال، والتجارة الإلكترونية، وسلوك مستهلك الخدمات الإلكترونية. وذلك من أجل المساهمة في تطوير الموارد البشرية عن طريق تزويد المجتمع بخريجين مؤهلين في مجال التسويق الإلكتروني للخدمات، القادرين على المنافسة في سوق العمل. عليه، سيتم التطرق في هذه المادة خلال هذا السداسي إلى المحاور التالية:

محتوى المادة

المحور الأول:

مدخل لتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

المحور الثاني:

ماهية التجارة الإلكترونية.

المحور الثالث:

ماهية التسويق الإلكتروني للخدمات.

المحور الرابع:

المزيج التسويقي الإلكتروني الخدمي.

المحور الخامس:

إستراتيجيات التسويق الإلكتروني للخدمات.

المحور السادس:

دراسة سلوك مستهلك الخدمات الإلكترونية.

الخريطة الذهنية لمادة التسويق الإلكتروني للخدمات

لمزيد من المعلومات حول مادة التسويق الإلكتروني للخدمات يرجي الضغط (فيديو توضيحي).