-
Cacher les blocs
- Plein écran
- Vue standard
في العقود الأخيرة، زاد الاهتمام عالميًا بجودة المنظمات الصناعية والخدمية لتحقيق ميزة تنافسية. تم تطوير نماذج للجودة تساعد هذه المنظمات على تحسين أدائها من خلال التركيز على رضا العملاء وتوقعاتهم المستقبلية، بالإضافة إلى التطوير المستمر للعمليات. هذه الاهتمامات بلورت مفاهيم جديدة وأساليب متطورة في إدارة الجودة، وأسهمت في نجاح تطبيقها عالمياً. تهدف المحاضرات المقدمة إلى إعداد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة لتحقيق التميز في إدارة الجودة.
اجب عن الاسئلة التالية:
س1: عرف الجودة من وجهة نظر المنتج، البائع، العميل
س2:اذكر المراحل التي مرت بها ادارة الجودة موضحا ما اضافته كل مرحة لاحقة عما كانت فيه في المرحلة السابقة.
اجب عن السؤال التالي:
تستخدم المنظمات الصناعية أدوات متعددة لتشخيص أسباب الإنحراف في جودة الإنتاج من بين هذه الأدوات مخطط السبب والأثر.
اشرح هذا المخطط مع اسقاطه على مشكلة معينة.