Topic outline

  • المحور الأول

    تشتمل  محاضرات هذا المحور على مجموعة من المفاهيم المتعلقة بالخدمات حيث يتعرف فيها الطالب على أهمية الخدمات والتعريف العلمي لهذا المفهوم التسويقي، كما يجد الطالب مجموعة من الافكار الخاصة بالتسويق المرتبطة بالخدمات والمزيج التسويقي وكيفية تطوير خطط للتسويق الفعال للخدمات.

  • المحور الثاني

    في هذا المحور سيتعرف الطالب على مجموعة من المفاهيم المتعلقة بسلوك المستهلك في القطاع الخدمي، حيث تشرح صفحاته نموذج المراحل الثلاثة لاستهلاك الخدمة، والتي تنطلق من مرحلة ما قبل الشراء، فمرحلة اللقاء الخدمي وصولا الى مرحلة ما بعد اللقاء. 

  • المحور الثالث

    في هذا المحور قدمنا للطالب مختلف طرق التخطيط عند انشاء الخدمة، كما قمنا بتعريف الطالب هنا أيضا  على نموذج زهرة الخدمات، ومختلف تقنيات صياغة العلامات التجارية في مجال الخدمات، في الاخير قمنا بشرح كيفية تطوير خدمات جديدة.

  • المحور الرابع

    في هذا المحور يتعرف الطالب على خيارات التوزيع في المجال الخدمي، حيث شرحنا أهمية مفهوم الملائمة في الخدمات، كما بينا أهمية قرارات المكان والزمان في توزيع الخدمات، في الأخير عرضنا الخيارات التوزيعية في عصر النات والبيع على مستوى المعمورة.

  • ملف التطبيقات

    الملف المرفق يحتوي على مجموعة من المقالات العلمية التي سيتم وقد تم توزيع بعضا منها للطلبة، لأجل إتمام بحوثهم الحضورية.