السنة الاولى ماستر تسويق الخدمات

لقد أصبح الاهتمام بالجودة ظاهرة عالمية، حيث أخذت المنظمات والحكومات في العالم توليها اهتماما خاصا، بل ويمكن القول أن الجودة باتت الوظيفة الأولى للكثير من المنظمات، وغدت فلسفة إدارية وأسلوب حياة تمكنها من البقاء في ظل التغيرات البيئية المتلاحقة وسريعة التغيير، إضافة إلى تزايد إدراك المستهلكين لمستوى الجودة فيما يقدم لهم من سلع وخدمات حيث يؤدي امتلاك الجودة إلى إشباع حاجات ورغبات العملاء، ومع زيادة متطلبات العميل وظهور فرص بديلة. وقد عرفت الجودة مفاهيم مختلفة ومراحل مرت بها حتى أصبح لكل مرحلة مفهوم خاص بالجودة، وفي هذا المبحث سيتم التطرق إلى إبراز هذه المفاهيم ومصطلحات الجودة والمراحل التاريخية التي مر بها تطور هذه المفاهيم.