تعريف الخدمة
تعريف الجمعية الأمريكية للتسويق: "الخدمة هي النشاطات أو المنافع التي تعرض للبيع أو التي تعرض لارتباطها بسلعة معنية" (2)[1].
هي التبادل والتفاعل بين الخدمة والدعامة المادية والزبون ينجم عنه خدمة ذات قيمة ترضي المؤسسة والزبون، وذلك بتحقيق الإشباع والربحي" .
يعرفها Philip kotler على أنها "عبارة عن نشاط متبادل غير ملموس بشكل أساسي، ولا نستطيع نقل ملكيته، يمكن للخدمة أن تكون مرتبطة أو لا بمنتج ملموس" .
تعرف خدمة النقل على أنها " المنتجات التي تقدمها المؤسسات الخاصة بقطاع النقل بمختلف أنواعه، وذلك لتسهيل وتأمين عملية نقل الأشخاص ومنتجاتهم من مكان آخر.